منتدى إي أم سي يواصل حوار التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية

Redefine

EMC 2.jpg
Mohamed Talaat, Vice President Saudi, Egypt, Libya, and Turkey

لقد كان منتدى إي أم سي 2015 في السعودية رائعاً وتعليمياً بالنسبة لنا بفضل شركائنا وعملائنا الذين يواصلون مشاركتنا في مناقشة التحول الرقمي.

إن الأمر لا يقتصر على الأعداد التي تزداد، ولكن نوعية الحضور، وثراء المعرفة المتبادلة، وقوة الأفكار المتولدة هو ما جعل هذا الحدث حدثاً رئيسياً بالنسبة لي عاماً بعد عام.

يتميز منتدى إي أم سي بأنه يصمم خصيصاً ليناسب السوق التي ينعقد فيها. إنه يُركز على السعودية ليساعدنا على التعمق في الاتجاهات التكنولوجية، والاستثمارات والرؤى الطموحة التي تشكل السوق المحلية هنا. كما أن إي أم سي يقدم رسالته في السوق الذي ينعقد فيها ليوضح ما يخبئه المستقبل من ابتكارات وحلول جديدة ومثيرة.

ولكن منتدى إي أم سي لم يكن فقط حول الابتكار التكنولوجي. بدلاً من ذلك، يعتبر إي أم سي أن الأمر عبارة عن فرصة لعملائنا لمساعدتهم على الاستعداد لعالم متحضر قائم على البيانات ويتسم بالتغيُّر السريع. لقد أنشأ المنتدى مساحة للمنظمات لمناقشة كيف تمكنت التكنولوجيا من التقريب بينها وبين عملائها، وتمكينها من أن تكون أكثر جرأة وسرعة، وأكثر ذكاء من أي وقت مضى.

الاتجاهات الكبرى 

رأينا ثلاثة اتجاهات رئيسية تأخذ مركز الصدارة في المنتدى في عام 2015. أولاً، تركزت المناقشة حول البيانات الكبيرة. هذا هو الموضوع الذي لا مفر من الحديث عنه، لأننا نعيش في عالم تُولد فيه الشركات كمية هائلة من البيانات لأنها تخزن كمية لا تصدق من المعلومات حول عملائها وأسواقها. إن الهدف هنا هو التوصل للإمكانيات المعلوماتية لكل هذه البيانات وتحليلها بحيث تصبح هي المنظور الحقيقي للسوق. إن الإعداد هو نصف المعركة، والحلول مثل بحيرات البيانات المقدمة من إي أم سي تساعدنا على تعزيز قدرات عملائنا في التخطيط بحيث تكون متقدمة دائماً في المنافسة.

الأمر الثاني الذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالحديث عن البيانات الكبيرة هو الفلاش. تحتاج البيانات الكبيرة لأن يتم تخزينها بشكل آمن وفعال، ولكنها تحتاج أيضاً أن تكون في المتناول بسرعة البرق. الأعمال التجارية الذكية، مثل المدن الذكية مثلاً، تحتاج إلى الدخول اللحظي للبيانات اللازمة لاتخاذ القرارات. إن المصفوفات المغناطيسية التقليدية دائماً بطيئة. إنها ببساطة ليست سريعة بما فيه الكفاية لتمكين إطار عمل متجاوب للتحليلات وتطبيقات المستخدم. لحسن الحظ، فإن التقدم التكنولوجي يعني جميع حلول التخزين التي تستخدم الفلاش مثل إكستريم آي أو 4.0 المقدم من إي أم سي وهي ليست سريعة بشكل لا يصدق فحسب ولكنها أيضاً موفرة في التكلفة – فهي على سبيل المثال تقلص المدة اللازمة لإنشاء تقارير ساب بنسبة 30-40٪ بينما توفر أيضاً في التكاليف ما يصل إلى 50٪.

لقد ركز منتدى إي أم سي السعودي على جلب الابتكار التكنولوجي بما يتماشى مع أهداف العملاء. لهذا السبب شمل النقاش أيضاً حلول السحابة الهجين. مع حل السحابة الهجين المقدم من إي أم سي، يستفيد عملائنا من أمن وسلامة السُحب الخاصة وانخفاض تكلفة السُحب العامة لضمان أن البيانات والتطبيقات متاحة بسهولة في أي مكان وفي أي وقت.

يعد منتدانا ناجحاً لأنه يخلق محادثات في اتجاهين بين شركائنا وعملائنا. في منتدى إي أم سي في المملكة العربية السعودية، قدمنا بعض من عملائنا على المنصة لمناقشة طموحاتهم، ورؤيتهم للمستقبل، واستراتيجيات تكنولوجيا المعلومات. نظراً لتسلحه بهذه المعرفة، يمكن لمنتدى إي أم سي مساعدة أولئك الذين يبحثون عن التوصل إلى تكنولوجيا معلومات قادرة على المنافسة بشكل فعال، والاستعداد للتغييرات الكبيرة التي طرأت بسبب البيانات الكبيرة والحوسبة السحابية.

شكراً

أود أن أشكر شخصياً كل واحد من مندوبينا وشركائنا وعملائنا الذين جاءوا إلى الحدث، وأثروا ما طُرح فيه عن طريق مشاركة أفكارهم حول كيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات لتقديم خدمة أفضل لعملائهم وزيادة قدراتهم التنافسية. أود أيضاً أن أعرب عن تقديري لفريق إي أم سي السعودي. إن جهوده الجماعية هي التي جعلت إي أم سي المكان رقم واحد للعمل في البلاد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *